تعديل

الجمعة، 12 يونيو 2020

امير المؤمنين يخبر عن مقتله باسانيد صحيحة





المستدرك  للحاكم  / ج3/ ص140 (( حدثنا ) أبو بكر بن إسحاق الفقيه انا أبو مسلم ثنا إبراهيم بن بشار ثنا سفيان عن عبد الملك بن أعين عن أبي
حرب بن أبي الأسود الديلي عن أبيه عن علي رضي الله عنه قال اتاني عبد الله بن سلام وقد وضعت رجلي في الغرز
وانا أريد العراق فقال لا تأتي العراق فإنك ان اتيته أصابك به ذباب السيف قال علي وأيم الله لقد قالها لي
رسول الله صلى الله عليه وآله قبلك قال أبو الأسود فقلت في نفسي يا لله ما رأيت كاليوم رجل محارب
يحدث الناس بمثل هذا * هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه

صحيح  ابن  حبان  /ج15/  ص127 / أخبرنا الفضل بن الحباب قال حدثنا إبراهيم بن بشار
الرمادي قال حدثنا سفيان قال حدثنا عبد الملك بن أعين عن
أبي حرب بن أبي الأسود الدؤلي عن أبيه
عن علي بن أبي طالب قال قال لي عبد الله بن سلام
وقد وضعت رجلي في الغرز وأنا أريد العراق لا تأت أهل
العراق فإنك إن أتيتهم أصابك ذباب السيف بها قال علي
وأيم الله لقد قالها لي رسول الله قال أبو الأسود فقلت في
نفسي ما رأيت كاليوم رجلا محاربا يحدث الناس بمثل هذا



موارد  الضمان  للهيثمي /  ج 7 / ص147 (  

2210 - أخبرنا الفضل بن الحباب ، حدثنا إبراهيم بن بشار
الرمادي ، حدثنا سفيان ، حدثنا عبد الملك بن أعين ، عن أبي حرب بن
أبي الأسود الديلي ، عن أبيه .
عن علي قال : قال لي عبد الله بن سلام وقد وضعت رجلي في
الغرز وأنا أريد العراق : لا تأت أهل العراق ، فإنك إن أتيتهم ، أصابك
ذنب السيف بها . قال علي - رضوان الله عليه - : وأيم الله لقد قالها
رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ) ) .
قال أبو الأسود : فقلت في نفسي : ما رأيت كاليوم رجلا " محاربا "
يحدث الناس بمثل هذا

اسد  الغابة لابن  الاثير  / ج4 / ص34  (قال حدثنا إسحاق بن إسرائيل
عن سنان عن عبد الملك بن أعين عن أبي حرب بن أبي الأسود عن أبيه عن علي
قال اتاني عبد الله بن سلام وقد وضعت رجلي في الغرز فقال لي لا تقدم العراق فاني
أخشى أن يصيبك فيها ذباب السيف قال علي وأيم الله لقد أخبرني به رسول الله صلى
الله عليه وسلم فقال أبو الأسود فما رأيت كاليوم قط محارب يخبر بذا عن نفسه



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More